القناة الجزائري الرياضية ستنطلق يوم 8ماي

    شاطر

    cr9 algeria
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 112
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010
    العمر : 21

    جدـيد القناة الجزائري الرياضية ستنطلق يوم 8ماي

    مُساهمة من طرف cr9 algeria في الإثنين مارس 29, 2010 5:36 am


    علمت بوابة "سكوب الجزائر" الاخبارية DzScoop.com أن التلفزيون الجزائري قد اعطى الضوء الأخضر للفريق المكلف باعداد مشروع القناة الرياضية لصرف المبلغ المالي المخصص لها والشروع في إعداد الشبكة البرامجية لهذه القناة التي تعد اول تجربة في الجزائر.


    وأضافت مصادر ل "سكوب الجزائر" أن مسؤولي المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري قد اتفقوا مع قناة الجزيرة الرياضية حول حقوق بث كأس العالم لسنة 2010 فضائيا وستجرى روتوشات بسيطة على العقد السابق المبرم مع شركة راديو وتلفزيون العرب "اي أر تي" التي باعت كافة الحقوق التي تمتلكها للجزيرة الرياضية. بينما تم الاتفاق على شروط البث الأرضي لكأس افريقيا في انتظار الشروط المقترحة وعدد المقابلات المسموح ببثها فضائيا على القناة الثالثة والامازيغية.
    وفي ذات السياق، كشفت مصادرنا ، أن السلطات العليا للبلاد وعلى رأسهم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يشرف شخصيا على متابعة تقدم المشروع، قد أمر كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاتصال بضرورة جاهزية هذه القناة قبل شهر جوان المقبل الذي يتزامن مع انطلاق منافسات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا الذي تشارك فيها الجزائر بعد 24 سنة من الغياب.
    وحسب ذات المصادر، فإن القناة الرياضية التي طال انتظارها، ستكون جاهزة للانطلاق يوم 8 ماي 2010 تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لذكرى احداث مظاهرات 8 ماي 1945.
    يذكر أن القناة الرياضية ستنطلق في البث أرضيا وفضائيا على 3 اقمار صناعية هي اتلانتيك بيرد 3، عرب سات وان أس أس 7 بالمدار الفلكي 22 درجة غربا، فيما لم تردنا أي معلومات حول امكانية البث عبر القمرين نايل سات وهوتبيرد الأكثر استقبالا وذلك بسبب حقوق البث في المنطقة الاوروبية واحتكارها من قبل أصحاب النفود واقتراحها للبيع مقابل اموال ضخمة فاقت 120 مليون دولار في بعض بلدان العالم


    zakiziani
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 282
    تاريخ التسجيل : 01/03/2010
    العمر : 20

    جدـيد رد: القناة الجزائري الرياضية ستنطلق يوم 8ماي

    مُساهمة من طرف zakiziani في الإثنين مارس 29, 2010 8:49 am

    THANK YOU A LOT FOR YOUR INFORMATION

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 1:00 am