و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    شاطر

    JiHà ne
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 9181
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009
    العمر : 21
    الموقع : Oràn

    حصـري و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    مُساهمة من طرف JiHà ne في السبت ديسمبر 18, 2010 8:02 am

    ملعب 8 ماي بسطيف، طقس بارد، إنارة جيدة، جمهور غفير، أرضية زلجة، تنظيم محكم،





    تحكيم لعبيد شارف، بولفلفل والعمرين الحكم الرابع نسيب. الإنذارات: بلقايد (د60)، جاليت (د69) من سطيف، كرايمية (د19) من البرج الأهداف: مترف (د26)، جابو (د69)، بن موسى (د83) لسطيف
    حقق الوفاق السطايفي فوزا عريضا أمس على حساب الجار أهلي برج بوعريريج، حيث هزّ شباكه في ثلاث مناسبات وهي أثقل نتيجة حققها الوفاق في داربي “الهضاب” منذ 2002.
    بداية دون مقدمات وتهديد من كل طرف
    انطلقت المباراة دون مقدمات من كلا الفريقين اللذان عملا على نقل إلى الخطر بعد مرور دقيقتين وكانت الأولى من قبل المحليين عن طريق جابو الذي تلقى فتحة من الجهة اليمنى عن طريق رحو لكن قذفته غير المركزة خرجت جانبية، ليرد الأهلي بعد محاولة من أكنيوان التي تجد الحارس شاوشي في المكان المناسب.
    الوفاق يسيطر ورأسية جاليت تصطدم بالقائم
    وبعد مرور الدقائق العشر الأولى، بدأ أبناء سوليناس في فرض سيطرتهم من خلال الهجمات المركزة على منطقة الحارس عويطي على غرار الفتحة الملمترية من جابو على الجهة اليسرى ناحية جاليت الذي قام بارتماءة رأسية اصطدمت بالقائم، وفي (د13) سجلنا قذفة قوية من جابو تصدى لها الحارس عويطي قبل أن تعود الكرة إلى نقطة ركلة الجزاء اوتجد مترف في المكان المناسب لكن قذفته غير المركزة خرجت فوق الإطار.
    حشود وجابو يواصلان الضغط وعويطي في الموعد
    وفي (د17) يقوم الظهير يخلف بفتحة نحو حشود الذي أبدع بالرأس قبل أن يتصدى عويطي ببراعة مبعدا الكرة إلى الركنية، وبعد 4 دقائق يستغل جابو كرة مرتدة من الحارس عويطي إلا أن قذفته خرجت جانبية.
    بن شعيرة يرد على حملات الوفاق وشاوشي ينقذ الموقف
    وفي (د22) سجلنا رد فعل سريع من أبناء المدرب بلقاسم عن طريق بن شعيرة الذي قام بفتحة على شكل قذفة مباغتة وكرته يخرجها الحارس السطايفي شاوي بصعوبة إلى الركنية منقذا فريقه من لقطة تبدو ساخنة.
    بوعزة يراوغ عدة مدافعين ومترف يسكن الكرة في الزاوية
    وانتظر المحليون إلى غاية (د26) حين تمكن اللاعب مترف من تسجيل أولى أهداف اللقاء اثر قذفة مركزة سكنت الزاوية المقابلة لمرمى الحارس عويطي حدث ذلك بعدل تبادل كروي جماعي من العناصر السطايفية قبل أن يبدع بوعزة بمراوغته لعدة مدافعين ليمرر على طريق ناحية مسجل الهدف مترف.
    بداية برايجية دون فعالية
    واستهل لاعبو أهلي البرج المرحلة الثانية بوجه أفضل، فرغم أن أول محاولة كانت من أصحاب الأرض عن طريق حشود التي خرجت جانبية إلا أن أبناء بلقاسم سيطروا على مجريات اللعب في الدقائق العشر الأولى وعمدوا إلى لعب ورقة الهجوم من أجل معادلة النتيجة دون أن تحمل محاولاتهم مستجدات ملموسة.
    عمل فردي من يخلف وقذفة بوعزة خرجت جانبية
    وفي (د60) سجلنا عمل فردي من الظهير يخلف انطلاقا من المنطقة الدفاعية للوفاق ومرر نحو جابو الذي غير مجرى الكرة ناحية بوعزة وسط غابة من الأرجل لكن قذفة هذا الأخير خرجت جانبية.
    شاوشي يخرج مـخالفة بن سعيد بأعجوية
    وعرف الزوار رد فعل سريع في (د67) عن طريق بن سعيد الذي نفذ مخالفة مباشرة لكن الحارس شاوشي تألق في أخرجها بأعجوبة إلى الركنية مفوتا على رفقاء عويطي هدف التعادل، وسجلنا فرصة آخر للبرج بعد فتحة من لمودع على الجهة اليسرى ويخلف بصعوبة إلى الركنية.
    عمل جماعي وجابو يضيف الثاني
    وفي (70) سجلنا عودة قوية من الوفاق بعد العمل الجماعي الذي تم انطلاقا من وسط الميدان وحشود يمرر ناحية جابو الذي يراوغ داخل منطقة العمليات مسجلا الهدف الثاني.
    كرة برقيقة تصطدم بالعارضة وبن موسى يعمق النتيجة
    وقبل 7 دقائق من نهاية الوقت الرسمي يقوم حشود بعمل جيد ومرر من حط الركنية ناحية برقيقة التي اصطدمت كرته من بالعارضة لتعود إلى بن موسى الذي لم يتوان في إسكان الكرة في مرمى الحارس عويطي معمقا النتيجة بهدف ثالث حسم النتيجة قبل الأوان.
    ---------------------
    حالة استنفار بسبب قناة + المغرب
    عاش أنصار الأهلي ممن لم يتنقلوا إلى سطيف لمتابعة “الداربي” حالة استنفار قصوى بسبب نقل المباراة على قناة + المغرب التي لا يمكن متابعتها سوى عبر القمر الصناعي “أسترا”، حيث ظلوا يتساءلون عن السبيل الذي يمكّنهم من متابعة المباراة على المباشر، وإن نجح عدد من الأنصار في مسعاهم، فإن مسعى بقية الأنصار خاب.
    أواسط الأهلي عادوا بالنقاط الثلاث
    عاد أواسط الأهلي بالنقاط الثلاث من سطيف بعد منتصف نهار أمس، إثر فوزهم على الوفاق بواقع هدفين مقابل هدف واحد في مباراة شهدت تألق حارس أواسط الأهلي الذي كان سدا منيعا أمام هجمات السطايفية في الشوط الثاني، وقد فرح أواسط المدرب بلقاسمي بهذا الانتصار مع أنصارهم الذين كانوا يتوافدون وقتها تباعا على المدرجات.
    أنصارهم تفاعلوا معهم والسطايفية حيوهم
    وقد تفاعل أنصار الأهلي مع الفوز الذي حققه الأواسط أمام نظرائهم من سطيف والذي جاء ليؤكد أن أواسط بلقاسمي يوجدون خلال هذا الموسم في صحة جيّدة، ومن جهتهم قام عدد من أنصار الوفاق بتحيتهم فيما شتمهم البعض الآخر. للتذكير أن بلقاسمي سيبدأ العمل كمساعد لمدرب الأكابر بلقاسم مع بداية هذا الأسبوع.
    تغييران في تشكيلة الوفاق مقارنة بلقاء ليبيا
    أحدث المدرب الإيطالي سوليناس تغييرين اثنين في التشكيلة الأساسية للوفاق، مقارنة بآخر مباراة أمام النصر الليبي في إطار نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس، حيث جاء اسما رحو وديس ليعوّضا دلهوم والعيفاوي المعاقبين عن داربي الهضاب العليا الذي جرى وسط أجواء باردة.
    حاج عيسى خارج قائمة الـ 18 لاعبا
    وضع المدرب سوليناس صانع ألعاب الوفاق لزهر حاج عيسى خارج قائمة الـ 18 لاعبا، بعد أن كان قد استدعاه ضمن قائمة من 20 لاعبا، حيث فضل وضع ثنائي الأواسط العمري وجحنيط ضمنها، بمقابل إخراج الحارس بن مالك منها. للتذكير أن حاج عيسى كان قد استأنف التدريبات مع المجموعة منتصف هذا الأسبوع.
    تغييران في تشكيلة البرج مقارنة بلقاء الاتحاد
    أحدث المدرب بلقاسم تغييرين في التشكيلة الأساسية للأهلي، مقارنة بآخر مباراة أمام اتحاد العاصمة التي جرت الأسبوع الماضي، حيث جاء اسما الحارس عويطي وأكنيوان ليعوّضا دالي الذي وبلحول، الأول بقي في الاحتياط والثاني معاقب بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الماضية.
    حوالي 2000 مناصر برايجي في المدرجات
    حضر حوالي 2000 مناصر برايجي إلى ملعب 8 ماي لمتابعة الداربي، وقد جلس هؤلاء في المدرج المخصص لهم جهة اللوح الالكتروني، وكانت المجموعة التي تكفّلت بجلب التذاكر قد اضطرت للتنقل مجددا بعد صلاة الجمعة إلى سطيف لاقتناء التذاكر بنفسها من الشبابيك وتوزيعها على الأنصار مجانا، بعد أن تعذر على مسؤولي الوفاق إرسالها بداعي غياب ختم الضرائب عليها.
    تنظيم جيد وإجراءات أمنية صارمة
    شهد “داربي الهضاب العليا” تنظيما جيدا وإجراءات أمنية مشددة عند المداخل وداخل أرضية الميدان، وهذا ما كان منتظرا بالنظر إلى قيمة وأهمية المباراة. من جانب آخر ورغم الثلوج التي بقيت في المدرج المكشوف المقابل لمحطة المسافرين، إلا أنه كان ممتلئا عن آخره بأنصار الوفاق الذين شاهدوا المباراة وقوفا بسبب الثلوج.
    وسيلة بعطيش حاربت البرد بالإحماء
    حاربت صحفية التلفزيون وسيلة بعطيش والتي تتعامل مع قناة + المغرب البرد القارص الذي عرفته مدينة سطيف بقيامها بالحركات الإحمائية قبل انطلاق المباراة مع ملتقطي الكرات الذين شاركتهم حتى قذف الكرة وسط تفاعل أنصار الوفاق الذين قدر عددهم بحوالي 15 ألف مناصر، حيث يمكن القول أن المكان الفارغ في الملعب كان ذلك الفاصل بين أنصار الفريقين.
    اصطدام عنيف بين بن سعيد وشاوشي
    شهدت (د2) اصطداما عنيفا بين مهاجم الأهلي بن سعيد وحارس مرمى الوفاق شاوشي، اضطر معه اللاعبان الخضوع إلى العلاج اللازم، قبل أن يستأنفا المباراة.. وقد شوهد شاوشي بالخصوص يعاني في الكاحل خلال وقت الشوط الأول الذي عرف في (د42) إصابة جابو في وجهه من كرة أحد زملائه اضطرته للخروج لتلقي الإسعافات قبل العودة من جديد.
    بوعزة قام بكل شيء فـي لقطة الهدف الأول
    قام “المايسترو” بوعزة بكل شيء في لقطة الهدف الأول في (د26)، حيث راوغ أكثر من لاعب، قبل أن يمرر على طبق من ذهب لـ مترف الذي قذف في شباكـ الحارس عويطي الذي كان قد تألق قبل ذلك، عندما صد عدة كرات ساخنة من مهاجمي الوفاق الذي شنوا هجمة منسقة في لقطة الهدف.
    ثالث هدف لـ مترف في البطولة والـ 5 في المجموع
    يعد الهدف الذي سجله مترف في (د26) هو الثالث له في البطولة هذا الموسم بعد الهدفين اللذين سجلهما أمام إ- العاصمة وإ- البليدة والخامس في المجموع باحتساب الهدفين اللذين سجلهما أمام أولمبي باجة التونسي في سطيف وأمام النصر الليبي في ليبيا قبل أيام من الآن. للإشارة أن هذا الهدف هو الثاني لـ مترف أمام البرج بعد الهدف الذي سجله في نصف نهائي كأس الجمهورية
    قبل موسمين.
    سوليناس: “الفوز نهديه إلى بوشريط .. وعلينا التفكير في نهائي “لوناف”
    “لعبنا لقاء كبيرا في “داربي” وعد بالكثير أمام أهلي البرج.. وأهدي هذا الفوز بالدرجة الأولى إلى اللاعب بوشريط وزوجته. أشكر جميع اللاعبين الذين كانوا في الموعد وأفرحوا الجمهور العريض الذي حضر اللقاء، واعتقد أن هذا الفوز مهمّ من جميع النواحي الفنية والمعنوية قبل نهائي كأس شمال إفريقيا، الذي يتطلب منا التحضير له بالجدية المطلوبة، وعلينا أن ننسى نتيجة الذهاب ونتعامل معها وكأنها انتهت بالتعادل”.
    بلقاسم: “الهدف الثاني قضى علينا”
    “أدينا مقابلة في المستوى خاصة مع بداية المرحلة الثانية، حيث أن هدف السبق لم يؤثر فينا كثيرا بدليل أننا عملنا ما بوسعنا حتى نعادل النتيجة، لكن الهدف الثاني قضى علينا بصورة كبيرة ووضع لاعبي الوفاق في موقع جيّد للحسم في النتيجة. أعتقد أن خبيرة لاعبي الوفاق صنعت الفارق وكان لها دور كبير في النتيجة المسجلة، ولو أن هذه الخسارة لن تقلّل قيمة فريقي الذي لعب بشجاعة وخلق العديد من الفرص الخطيرة التي لم تجد طريقها نحو التجسيد”.
    علامة كاملة لرجال الأمن
    أشاد الحضور بالعمل الكبير الذي قام بها رجال الأمن قبل وأثناء السير العام للقاء، وباعتراف “البرايجية” فإن المواجهة جرت في روح رياضية عالية ووسط ظروف أمنية محكمة، بدليل أنه لم تحدث أي تصرّفات سلبية، وهو الأمر الذي نوّه به الكثير، ما من شأنه أن يعزّز العلاقة الطيّبة بين الفريقين.
    الأنصار تفاعلوا مع جهود وسيلة بعطيش
    تفاعل الجمهور الحاضر مع العمل الذي قامت به الزميلة وسيلة بعطيش على خط التماس موازاة مع النقل المباشر للقاء في قناة “كنال + مغرب”. حيث حاورت عديد العناصر السطايفية بقيادة مسجّل الهدف الأول مترف، إضافة إلى رئيس الوفاق سرار وغيرهم.. وردّد أنصار الوفاق “عام سعيد وسيلة بعطيش”.
    شاوشي يشيد بجهود عباسن
    أشاد الحارس المتألق للوفاق، فوزي شاوي، كثيرا بالعمل الذي قام به تحت إشراف مدرب الحراس عباسن على مدار هذا الأسبوع، مشيرا بعد نهاية اللقاء على أن عباسن قام بعمل كبير من أجل ضمان جاهزيته لهذا اللقاء، وهو ما يستحق -حسب قوله- التنويه بجهوده، ما يحفزه على مواصلة التألق في المواعيد المقبلة.
    شاوشي يُنقل إلى المستشفى بعد نهاية اللقاء
    نُقل الحارس شاوشي إلى المستشفى مباشرة بعد نهاية اللقاء، بسبب الآلام التي عاني منها على مستوى الكاحل، ما جعل الطاقم الفني للوفاق يفضّل تحويله إلى المستشفى لإجراء الكشوف والاطمئنان على حالته الصحية، علما أن شاوشي أدّى مباراة كبيرة أمس بتصديه لعديد الحملات الهجومية لأهلي البرج، مُساهما بشكل فعّال في الحفاظ على نظافة شباكه على مدار التسعين دقيقة.
    ----------جابو يسجل هدف الثالث هذا الموسم
    سجل جابو الهدف الثاني لمصلحة فريقه بطريقة رائعة في (د69) بعدما راوغ الحارس عويطي، وهو الهدف الثالث له منذ انطلاق الموسم بعد هدفيه أمام البليدة وسعيدة، والملفت للانتباه أن الأنصار غنوا لـ جابو قبل الهدف “الزاوجة يا جابو الزاوجة” وهو ما تحقق لهم.
    بن سعيد خرج مصابا في (د79)
    خرج المهاجم البرايجي عدلان بن سعيد مصابا في (د79) على مستوى الكاحل، وبدا أن الإصابة التي تعرض لها في بداية المباراة أثرت فيه كثيرا وقد تركـ المهاجم العنابي مكانه لزميله مهداوي.
    بن موسى يسجل هدفه الأول
    تمكن لاعب الرواق الأيسر بن موسى الذي دخل بديلا لـ جليط من تسجيل الهدف الثالث لفريقه والأول له خلال هذا الموسم في (د83) وقد منح حشود اللاعب السابق للأهلي الهدفين الثاني والثالث في المباراة التي انتهت بنتيجة ثقيلة (3-0).
    أنصار الأهلي غادروا بعد الثالث
    غادر أنصار الأهلي كلية تقريبا بعد الهدف الثالث الذي سجله بن موسى سبع دقائق قبل نهاية المباراة، وقد وقف الأنصار إلى جانب فريقهم في العشرين دقيقة الأولى من الشوط الثاني التي تحكم فيها زملاء دحوش في زمام المباراة، دون تسجيل خطورة، قبل أن يأتي هدف جابو الذي قضى على معنويات اللاعبين ومعهم حتى عدد هام من الأنصار الذين غادروا المدرجات.
    جليط أعاد خطأ مباراة باجة
    أعاد المهاجم جليط الخطأ الذي ارتكبه في مباراة باجة التونسي في ملعب 8 ماي، عندما تباطأ أمس في الخروج من أرضية الميدان بعد قرار تغييره بابن مدينته بن موسى، ما أدى بالحكم عبيد شارف إلى إشهار إنذار مجاني في وجهه.
    بورحلي حاضر وتابع المباراة من النفق
    عرفت المباراة حضور المهاجم الأسبق للوفاق يسعد بورحلي الذي تابع المباراة من النفق المؤدي إلى غرف الملابس، وقد كان يسعد “مربوح” على فريقه الأول، حيث ما إن دخل الملعب حتى تمكن مترف من تسجيل الهدف الأول. من جانب آخر تابع دلهوم المعاقب المباراة من على كرسي احتياط فريقه.
    استعراض من (د28) إلى (د30)
    قامت العناصر السطايفية باستعراض عضلاتها من (د28) إلى (د30)، من خلال التمرير المتواصل للكرة فيما بينها وسط تفاعل الأنصار. ولم يسترد الأهلي الكرة إلا في أعقاب تمريرة خاطئة من لموشية نحو أكنيوان. ويمكن القول أن الشوط الأول كان كله لمصلحة الوفاق.
    حضور مكثف لإدارة الأهلي
    عرفت المباراة حضورا مكثفا لأعضاء مجلس إدارة شركة نمور البيبان، يتقدمهم رئيس المجلس مسعودان ومدير الشركة مباركية، فضلا عن مساعدي، بلوهري وتباني المنضم مؤخرا إلى المجلس، وقد عاش هذا الرباعي ومعه كل أنصار الأهلي المباراة على الأعصاب.
    الاكتفاء بـ 750 تذكرة عوض ألف
    اقتنى رئيس لجنة أنصار الأهلي مناصرية الذي رزق صبيحة “الداربي” ببنت بهية الطلعة اختار لها من الأسماء “رجاء” 750 تذكرة من شباك ملعب 8 ماي عوض ألف تذكرة، بطلب من مدير شركة نمور البيبان مباركية الذي أوضح له أن الخمسة ملايين المتبقية من مبلغ 20 مليون الذي كان يفترض أن يشتري به 1000 تذكرة، سيخصص لأصحاب الحافلات العشر التي اكترتها إدارة الأهلي لنقل الأنصار.
    --------------------
    أنصار الفريقين تبادلوا الشتم على فترات
    جرت المباراة في روح رياضية عالية على أرضية الميدان بين اللاعبين، في الوقت الذي تبادل أنصار الفريقين الشتم على فترات، وهو سلوكـ منبوذ ونتمنى أن لا نشاهده مجددا في “داربي الهضاب العليا” حتى يكون كل شيء من الآن فصاعدا على أحسن ما يرام بين فريقي عاصمة الهضاب العليا.
    ------------------
    رجل اللقــــاء
    جابو كان رائعا وأسقط عويطي
    تألق عدد كبير من لاعبي الوفاق في مباراة أمس، إلى درجة أننا وجدنا صعوبة في اختيار أفضل لاعب وهو اللقب الرمزي الذي نمنحه لـ عبد المؤمن جابو الذي كان رائعا في وسط الميدان واستعاد توازنه بعد الذي حصل له في ليبيا. ومن أهم ما فعله مموش أنه أسقط حارس البرج عويطي في (د69) قبل أن يمضي الهدف الثاني لفريقه.
    -----------------
    لقطة اللقــــاء
    حشود يكرم بن شعيرة
    كانت لقطة المباراة التكريم الذي حظي به لاعب الأهلي عز الدين بن شعيرة الذي لعب 7 سنوات كاملة في سطيف من طرف لاعب وفاق سطيف عبد الرحمان حشود الذي لعب لثلاثة مواسم كاملة في الأهلي وذلك قبل انطلاق المباراة ومثلما كان مبرمجا، وقد تفاعل الأنصار مع هذه اللقطة التي صوّرها التلفزيون الجزائري، قبل أن يحاور زواوي اللاعبين لفائدة برنامج “دوري المحترفين

    !~¤§¦ TOUFIK19 ¦§¤~!
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 3135
    تاريخ التسجيل : 28/02/2010
    العمر : 23
    الموقع : http://algeria-football.hooxs.com

    حصـري رد: و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    مُساهمة من طرف !~¤§¦ TOUFIK19 ¦§¤~! في السبت ديسمبر 18, 2010 8:19 am

    مبروووووك علينا و القادم أفضل انشاء الله

    JiHà ne
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 9181
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009
    العمر : 21
    الموقع : Oràn

    حصـري رد: و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    مُساهمة من طرف JiHà ne في السبت ديسمبر 18, 2010 12:23 pm


    حنين الشوق
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 5087
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009
    العمر : 22
    الموقع : http://hayati.7olm.org/

    حصـري رد: و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    مُساهمة من طرف حنين الشوق في الإثنين ديسمبر 20, 2010 9:22 am

    مبروووووووووووووووووووووووووووك على وفاقنا
    و الله غير هو لي يفرح و ينسينا شوي في الخيبة تاع
    المنتخب الوطني
    شكرااااااااااااااااااااااااااااا لك على الموضوع

    اسمر
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 153
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : asmarleader@hotmail.com

    حصـري رد: و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    مُساهمة من طرف اسمر في الإثنين ديسمبر 20, 2010 9:34 am


    JiHà ne
    عضو دهبي
    عضو دهبي

    عدد المساهمات : 9181
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009
    العمر : 21
    الموقع : Oràn

    حصـري رد: و. سطيــــف 3 أ. البــرج 0“النســـــر الأســــــود“ يقصـــــف بثلاثيــــة لا تحتــاج إلى تعليـق

    مُساهمة من طرف JiHà ne في الإثنين ديسمبر 20, 2010 10:30 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 10:21 am